.. ..
Skip Navigation Linksالصفحة الرئيسية > الأخبار > تقسيات الأخبار > تفاصيل الخبر

“التطبيقات الذكية” يبحث إيجاد حلول لنقل و توزيع الكهرباء و زيادة كفاءتها : برعاية وزير المياه والكهرباء .. وتحتضنه جدة في ديسمبر المقبل
جريدة المدينة
2012/09/25
العدد 18052
برعاية وزير المياه والكهرباء .. وتحتضنه جدة في ديسمبر المقبل
0
0
يناقش مختصون ومهندسون خلال فعاليات المؤتمر السعودي للتطبيقات الكهربائية الذكية تحت عنوان «الإنتاج المستقل للكهرباء ومصادر الطاقة المتجددة.. آفاق وتحديات» الوسائل المثلى للربط الفني لمصادر الطاقة المتجددة بانواعها المختلفة بشبكات الكهرباء، والتشريعات اللازمة لإيجاد سوق لصناعة الكهرباء بالمنطقة، و تشغيل و صيانة المنظومة الكهربائية، وأنظمة التحكم الذكية وكيفية الاستفادة منها في شبكات الكهرباء.
وقامت اللجنة الفنية للمؤتمر الذي يرعاه وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين، ومشاركة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج ، ويقام في التاسع من ديسمبر المقبل،بفندق الإنتركونتينينتال بجدة، بتقييم أكثر من مائة ورقة عمل من إثنتين و عشرين دولة حول العالم كما سيتضمن المؤتمر عدة ورش عمل مصاحبة يقدمها خبراء متخصصون منهم البروفيسور عبدالعاطي إدريس المدير التنفيذي لكوانتا تكنولوجي بالولايات المتحدة الأمريكية. ويستضيف المؤتمرفي نسخته الحالية هونغ بين يم المدير التنفيذي لشركة الكهرباء الكورية (كيبكو) والذي سيتحدث عن التجربة الكورية في تطبيق أنظمة الكهرباء الذكية وتحديد العوائق الفنية التي واجهتهم والدروس المستفادة.

كما سيتحدث خلال المؤتمر مديرأول تطوير الأعمال في مجموعة إليا الشركة المشغلة للشبكة الكهربائية في بلجيكا وجيليس لافيرويل، الذي سيقوم بدوره بتوضيح تجربة الشركة في مجال ربط الشبكة الكهربائية بمحطات التوليد للطاقة المتجددة ومساهمتها الفاعلة في إدارة المنظومة الكهربائية بكفاءة.
وتضم قائمة المتحدثين بالمؤتمر الدكتور عبدالله بن محمد الشهري محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج، والدكتور خالد بن محمد السليمان نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة لشؤون الطاقة المتجددة، والدكتور أحمد الخويطر كبير مهندسي شركة أرامكو السعودية، و الدكتور عامر السواحه رئيس فريق الإنتاج المستقل بالشركة السعودية للكهرباء، و بادي بادمانثان الرئيس التنفيذي لشركة اكوا باور، والدكتور وجدي أحمد مدير عام التطبيقات الفنية بجنرال إلكتريك، و هاكان جوهانسون الخبير الفني بشركة إي بي بي والبروفيسور نزر مالك من كرسي أرامكو السعودية لدعم أبحاث الطاقة الكهربائية بجامعة الملك سعود إضافةً إلى أكثر من 50 متحدثا من مختلف أنحاء العالم.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات وعمل الشراكات لتطوير الأعمال المتعلقة بصناعة الكهرباء وإيجاد أنجع الحلول للاستفادة من كامل الطاقة الاستيعابية لشبكات نقل و توزيع الكهرباء و زيادة كفائتها من خلال معرض متخصص مصاحب للمؤتمر للتواصل مع الشركات العالمية في مجال الطاقة الكهربائية.

ويتضمن المؤتمر عدة محاور رئيسية من أهمها التركيز على الوسائل المثلى للربط الفني لمصادر الطاقة المتجددة بانواعها المختلفة بشبكات الكهرباء، و التشريعات اللازمة لإيجاد سوق لصناعة الكهرباء بالمنطقة، و تشغيل و صيانة المنظومة الكهربائية، وأنظمة التحكم الذكية وكيفية الإستفادة منها في شبكات الكهرباء. وقد قامت اللجنة الفنية للمؤتمر بتقييم أكثر من مائة ورقة عمل من إثنتين و عشرين دولة حول العالم كما سيتضمن المؤتمر عدة ورش عمل مصاحبة يقدمها خبراء متخصصون منهم البروفيسور عبدالعاطي إدريس المدير التنفيذي لكوانتا تكنولوجي بالولايات المتحدة الأمريكية.

التقييم: 0 مستخدم قام بتقيم هذا الخبر

 المشاهدة: هذا الخبر تم مشاهدتة (10099) مره

إضافة الخبر بتاريخ:25-09-2012

 
كيف تقيم هذا الخبر ؟

 
جميع الحقوق محفوظة - وزارة المياه والكهرباء - 1436