.. ..
Skip Navigation Links

( مرافق ) توقع اتفاقية بناء وحدات إضافية لانتاج المياه بينبع .

أرست شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع "مرافق"عقد إنشاء وحدتين لتحلية المياه باستخدام تقنية التقطير متعدد التأثير (MED) على شركة دوسان الكورية للإنشاءات والصناعات الثقيلة.
ووقع عن شركة مرافق الرئيس التنفيذي للشركة المهندس ثامر بن سعود الشرهان وعن شركة دوسان المدير الإقليمي لتطوير الأعمال السيد هايون سانج آن.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مرافق المهندس ثامر بن سعود الشرهان أن هذا المشروع يأتي تماشيا مع توجه رئيس مجلس إدارة شركة مرافق صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان بأن تكون مشاريع الشركة مواكبة للطلب المتزايد على المياه في مدينتي الجبيل و ينبع الصناعيتين.
وأفاد المهندس الشرهان أن هذا المشروع سيوفر العديد من الفرص الوظيفية للكوادر السعودية المؤهلة ، وهو الشيء نفسه الذي يجسد حرص سموه بأن يكون للشركة الدور الريادي في الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني وتوظيف الشباب السعودي المؤهل ، ويتضمن المشروع قيام شركة دوسان بتدريب عدد من المهندسين السعوديين.
وبين أنه سيبدأ العمل في المشروع خلال شهر من توقيع العقد ، كما سيبدأ مهامه التشغيلية في الربع الأول من عام 2013 ، ويبلغ إجمالي الطاقة الإنتاجية للوحدات 2300 متر مكعب من المياه في الساعة. مشيراً إلى أن إنشاء هذه الوحدات يأتي تنفيذا لخطط مرافق التوسعية لإنتاج مياه الشرب والمياه المخصصة لاستخدامات المصانع بمدينة ينبع الصناعية.
// انتهى //


التقييم: 0 مستخدم قام بتقيم هذا الخبر

 المشاهدة: هذا الخبر تم مشاهدتة (1824) مره

إضافة الخبر بتاريخ:02-08-2011

 
كيف تقيم هذا الخبر ؟

 
جميع الحقوق محفوظة - وزارة المياه والكهرباء - 1436